بيان حول جريمة اغتيال لقمان سليم

0

الخميس 4/2/2021

يدين تيار المجتمع المدني جريمة الاغتيال التي تعرض لها الناشط السياسي والباحث لقمان سليم ليل البارحة في منطقة النبطية، ويشجب التصفيات الجسدية ويستنكر وسائل الغدر أو رسائل إسكات وكم الأفواه، ويعتبر أنّ ما تعرض له لقمان سليم هو عمل جبان مدبَّر ومخطط له من خلال ما تبين من وقائع الجريمة وكيفيّة حصولها، وهو عملٌ مدان بجميع المقاييس، وضربٌ مباشرٌ جديد لما تبقى من حريات في هذا الوطن، واستهداف لحقّ التعبير ولحريّة العمل السياسي في لبنان.

لقد دأب تيار المجتمع المدني على رفض العنف والتحذير من نتائجه ورفض التمييز والتحريض على الكراهية. وهو يؤكد مجدداً على ثقافة الحوار و”اللاعنف” والعدالة الإجتماعية والمساواة كمحور تغييريّ أساسي يجب اعادة تفعيله في لبنان في ظل الثقافة العنفية السائدة. ويرفض التيار ثقافة العنف السائدة وإلغاء الآخر، التي لم تجلب للوطن سوى الحروب والإغتيالات ومحاولات يائسة للإلغاء الفكري والجسدي.

يتقدم تيار المجتمع المدني بالتعازي من عائلة لقمان سليم ورفاقه ويُطالب الجهات المسؤولة في الدولة بتحقيق شفاف يهدف إلى كشف الفاعلين والإقتصاص منهم، كي لا تصبح هذه الجريمة في طي النسيان أو الكتمان كما يحصل في كلّ القضايا المصيرية في لبنان.

سننبقى نسعى إلى بناء الدولة التي تحمي جميع مواطنيها، وخاصة أولئك الذين يعبرون عن رأيّ حرّ ومختلف، كمدخل لحقوق الإنسان ومدخل لقيام دولة سيادة القانون.

تيار المجتمع المدني

Share.

About Author

Comments are closed.