ورشة عمل المشروع الاستراتيجي 12-12-2009

0

 الموضوع: ورشة عمل الرؤية الإستراتيجية المستقبلية لتيار المجتمع المدني

الزمان: السبت والأحد 12 و 13 كانون الأول 2009

المكان: فندق بادوفا – سن الفيل.

عدد الحضور: 28 شخصاً.

التكلمون: س. بديعة بيضون، أ. باسل عبدالله،أ.  لينا الحسيني، أ. وليد عبيد، آ. ميادة عبدالله، د. غادة أبو مراد، أ. جاد لزيق، أ. علي خليفة.

الموضوع: الرؤية الإستراتيجية المستقبلية لتيار المجتمع المدني.

نظم تيار المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت يومي والأحد  12 و 13 كانون الأول 2009، ورشة عمل في فندق بادوفا- سن الفيل، حول الرؤية الإستراتيجية المستقبلية لتيار المجتمع المدني.

وقد استهلت الورشة بكلمة ترحيب وملخص قدمه منسق التيار باسل عبدالله حول النشاطات التي جرت في العام 2009، تلاها كلمة ممثلة مؤسسة فريدريش إيبرت السيدة بديعة بيضون. ثمّ قدّم منسقوا اللجان جولة على نشاطات لجانهم خلال العام 2009.

ثم توزّع المشاركون على مجموعات عمل لتحديد أولويات العمل للموضوعي الأحوال الشخصية المدنية وقانون الإنتخابات والتربية على المواطنية. ثم توزع المشاركون على مجموعات عمل جديدة لتحليل نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والمخاطر (SWOT analysis) لنفس المحاور الثلاثة المطروحة.

في صباح اليوم التالي، تمّ اختيار موضوعي الأحوال الشخصية المدنية والتربية على المواطنية للعمل عليهما في السنوات المقبلة. وتوزع الحاضرون على مجموعات عمل لدراسة إمكانية تنفيذ مشروع في إطار المحورين (موارد بشرية، موارد مادية، علاقات عامة، استحداث قوانين…). ثم توزعوا مرة أخرى على مجموعات عمل لوضع خطة عمل للقضية التي تم اختيارها.

Share.

About Author

باسل عبدالله - تواصل مدني

Comments are closed.