نشاط تنذكر تَ ما تنعاد 2007

0

 

الموضوع: ذكرى بداية الحرب اللبنانية في 13 نيسان 1975

الزمان: 12 و 13 و14 نيسان 2007

المكان:  كورنيش عين المريسة + بدرو مركز التيار + أماكن متعددة أخرى.

عدد الحضور: في مركز التيار (55 شخصاً)، على كورنيش عين المريسة (فوق المئة شخص).

في ذكرى الحرب اللبنانية التي انطلقت في 13 نيسان 1975، نظم تيار المجتمع المدني بالتعاون مع كل من إتحاد المقعدين اللبنانيين وإتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني والمنتدى الاشتراكي ومركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب و التجمع اليساري من اجل التغيير ومجموعة نحن، نشاطاً للذاكرة تحت عنوان “تنذكر ت ما تنعاد” بمناسبة ذكرى بداية الحرب اللبنانية، وقد تضمن هذا النشاط لقاءاتٍ مختلفة وإطلاقاً لمحكمة شعبية لمحاسبة مجرمي الحرب، وقد توزعت اللقاءات على الشكل التالي:

–          الخميس 12 نيسان 2007- الساعة السادسة مساءً- في مركز اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في شارع مار الياس بيروت- نظم اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني محاضرة تحت عنوان “قراءة في مسببات ونتائج النظام الطائفي”.

–          الجمعة 13 نيسان 2007- الساعة السادسة مساءً- في كلوب تونغا في الحمرا- نظم التجمع اليساري من اجل التغيير محاضرة تحت عنوان “الاسباب الاقتصادية والاجتماعية للحرب”.

–          الجمعة 13 نيسان 2007- الساعة السادسة والنصف مساءً- في مركز تيار الجتمع المدني في بدارو- عرض تيار المجتمع المدني فيلماً حول الحرب للمخرج جان شمعون تحت عنوان “احلام معلقة”.

–          السبت 14 نيسان 2007- الساعة الثانية عشرة ظهراً- في برالياس،البقاع- نظم إتحاد المقعدين اللبنانيين ندوة تحت عنوان:”ندوة حول ضحايا الحرب المستمرة معاناتهم”.

–          الاحد 15 نيسان 2007- ابتداءً من الساعة الثانية بعد الظهر- في شوارع بيروت- وزّع إتحاد المقعدين اللبنانيين منشورات عن الحرب وضحاياها في مختلف شوارع بيروت.

–          الاحد 15 نيسان 2007- الساعة الرابعة بعد الظهر- في كلوب 43 في الجميزة- نظم التجمع اليساري من اجل التغيير محاضرة تحت عنوان “ذاكرة الحرب”.

وقد تمثل العمل المشترك بين جميع هذه الجمعيات في تنظيمهم للقاء الذي أقيم يوم السبت 14 نيسان 2007، ابتداءً من الساعة الخامسة والنصف من بعد الظهر وحتى العاشرة مساءً، على كورنيش عين المريسة في بيروت، والذي تضمن إطلاقاً للمحكمة الشعبية لإنصاف الضحايا المستمرين للحرب اللبنانية (لا مصالحة من دون محاسبة)، وقد تضمنت هذه المحكمة مرافعة للمحامي جادعون وشهادات لاهالي شهداء ومخطوفين ومتضررين من الحرب، وانتهى اللقاء بسهرة غنائية وموسيقية.

Share.

About Author

باسل عبدالله - تواصل مدني

Comments are closed.