خيمة الزواج المدني في زحلة 2011

0

الموضوع: خيمة الزواج المدني في زحلة

المكان: سوق زحلة.

الزمان: 4 حزيران 2011 الساعة الثامنة مساءً.

المنظم: لجنة النشاطات في تيار المجتمع المدني.

الكلمة: أ. حسن مشورب.

التحضير: أ. جاد لزيق، أ. وليد عبيد، أ. نادر زين الدين، أ. باسل عبدالله، أ. حسن مشورب، أ. قاسم حمادة، د. غادة أبو مراد، آ. غنى ضو، آ. ملاك بيضون، آ. بشرى صعب، أ. باسل عبدالله

عدد  الحضور: 50 شخصاً.

نظم تيار المجتمع المدني يوم السبت 4 حزيران 2011 بين الساعة الخامسة والساعة الثامنة والنصف مساءً، نشاطاً في عند ساحة الليدو في سوق زحلة، حول الزواج المدني تحت عنوان “عروس البقاع بزواج مدني”، في إطار الحملة التي يطلقها بهدف إقرار قانون للزواج المدني الاختياري في لبنان. ويهدف النشاط إلى تعريف الناس من المارين على الرصيف على فكرة الزواج المدني والإضاءة على ماهيته وتوضيح مفاهيمه وأهمية إقرار قانون مدني للأحوال الشخصية في لبنان.

ويترافق هذا النشاط مع طرح مشروع قانون للاحوال الشخصية المدنية لدى اللجان النيابية في مجلس النواب.

وقد نصب شباب تيار المجتمع المدني خيمة على الرصيف، ووزعوا أوراقاً تعريفية حول الزواج المدني وحول الأسباب الموجبة له. وجرى توزيع بروشورات على السيارات المارة في السوق.

كما عُرض فيلمين قصيرين في هذا النشاط عن الزواج المدني أخرجاه كل من غنى ضو وجهاد مرحبا. كما عرضت أغنية Rap خاصة بالزواج المدني من وحي موضوع النشاط.

ويأتي هذا النشاط بعد الاعتصام الذي جرى أمام مجلس النواب والذي نظمه حراك اسقاط النظام الطائفي في لبنان والذي شارك شباب تيار المجتمع المدني في التحضير له.

وقد القى حسن مشورب كلمة باسم تيار المجتمع المدني جاء فيها ما يلي:

“لأن تيار المجتمع المدني هو من المبادرين والساعين إلى بناء دولة المواطنة، التي ترتكز على قوانين مدنية تنظّم علاقة الفرد مباشرةَ مع الدولة، ولأنه قد عمد منذ فترة إلى تنظيم ورشات عمل حول بنود مشروع قانون مدني للأحوال الشخصية في لبنان ونشاطات توعية حوله، ومن ضمنها نشاطه اليوم، فإن التيار يطلب من مجلس النواب إقرار مشروع القانون المدني للأحوال الشخصية في أسرع وقت ممكن. ويدعو التيار جميع الجهات السياسية وجمعيات المجتمع المدني الساعية إلى بناء دولة القانون والمؤسسات إلى دعم إقرار هذا القانون”.

Share.

About Author

باسل عبدالله - تواصل مدني

Comments are closed.