أمسية تكريمية لغريغوار حداد 25/2/2016

0

نظم تيار المجتمع المدني مساء يوم الثلاثاء 25/2/2016، في مركزه في بدارو، أمسية تكريمية للمطران غريغوار حداد مؤسس التيار، بعد مرور شهرين على وفاته ، شهدت مُشاركة كثيفة لمحبي المطران حداد، وتضمنت عرضاً مُصوّراً لأهم محطات المطران حداد في العمل المدني ومُلخصاً عن نشاطات تيار المجتمع المدني منذ العام 2011 وحتى العام 2016، كما تضمّن اللقاء إطلاق أغنية خاصة تحت عنوان “تحية إلى غريغوار”، عزفها وأنشدها ناشطون في التيار.

وقد تمّ خلال الأمسية توزيع كتاب “العَلمانية الشاملة” الذي ألفه المطران حداد وكتاب “خطوة نحو المواطنة” المُهدَى من تيار المجتمع المدني إلى المطران غريغوار حداد والمُتعلق بإزالة الإشارة إلى الطائفة من سجلات النفوس. كما تضمنت الأمسية عزف مقاطع موسيقية وقراءة أقوالٍ للمطران وعرضَ مفهومي العَلمانية واللاعنف الذين رفعهما كل من المطران حداد وتيار المجتمع المدني في الحقل المدني في لبنان، وتضمنت الأمسية أيضاً أخباراً مُتنوعة عن المطران لناشطين واكبوا المطران في مسيرته المدنيّة.

وقد عاهد ناشطوا تيار المجتمع المدني، في نهاية اللقاء، المطران غريغوار حداد، مُتابعة المسيرة من بعده واستمرار العمل على توحيد جهود مختلف القوى العلمانية والمدنية واللاطائفية من أجل بناء دولة عَلمانية تخدم الإنسان، وتعمل على تأمين حقوقه المدنية والمعيشيّة خارج التمييز الطائفي والتبعيّة الإقليمية والدولية.

DSC_4068

DSC_4018DSC_4061DSC_4020

Share.

About Author

باسل عبدالله - تواصل مدني

Comments are closed.